القائمة الرئيسية

الصفحات

ثغرة أمنية في برنامج إدارة الطابعة على ويندوز يهدد ملايين المستخدمين

 

الطابعات وانواعها الطابعات ثلاثية الأبعاد الطابعات الليزرية الطابعات الحرارية الطابعات التي تستخدم تقنية dot matrix النقطية تعتبر من الطابعات ذات الوضوح و الجوده ثغرة أمنية,ثغرة الكابوس,ثغرة الطباعة,طابعات,حمايه الجهاز من ثغرة الكابوس,طريقة قفل ثغرة ال wps,غلق الثغرات والبورتات الخطرة في جهازك يدوياً,في عام,ثغرة خطيره,ثغرة ويندوز,كيفية اغلاق wps في الراوتر te data,تحديث أمني في أبل,في اي,غلاق ثغرة wps فى الراوتر te data,القرصنة الحية,حماية الراوتر من الاختراق,حماية من الاختراق,اول مره افتح box في القناه 🥰,قفل ال wps في راوتر we,الجديد في تحديث اكتوبر 2020,الثغرات,غلق الثغرات يدوياً,غلق الثغرات
ثغرة أمنية في برنامج إدارة الطابعة على ويندوز يهدد ملايين المستخدمين

 

تم اكتشاف ثغرة امنية جديدة  في ويمدوز , يتعلق الامر هذه المرة ببرنامج ادار الطابعة , تم اكتشاف هذا الخلل من قبل CERT , وهو فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في الولايات الامريكية الذي اصدر ملاحظة لهذا الغرض , في هذه الملاحظة, يوضح CERT ان الخلل تمت معالجته طزئيا من خلال تحديث يونيو .

 

 

لا يمر شهر بدون مشكلة امان جدية تؤثر على ويندوز , كما ان تكاثر الاصدارات والتكوينات الممكنة يجعل من المستحيل ان يكون نظام التشغيل 100% امن , هذا الاسبوع , تم الكشف عن ثغرة امني جديدة ببرنامج ادارة الطابعة على ويندوز , اكتشفها اثنان من المهندسين , من CERT (فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية) في الولايات لمتحدة الامريكية .

 

 

هذه الثغرة تسمح لك بتثبيت او الغاء تثبيت برامج تشغيل الطابعة , للاشارة , تسمح لك , برامج التشغيل هذه بالتحكم في الطابعة , سواء كانت محلية او عبر شبكة .

 

اقرا ايضا :

 

يسمح هذا الخلل بتثبيت تعليمات برمجية ضارة باستخدام برنامج إدارة الطابعة

 

يسمح هذا الخلل بالوصول غير المقيد إلى وظيفة التثبيت الخاصة ببرنامج تشغيل الطابعة. باستخدام هذا، يمكن للمخترق الوصول إلى الوظيفة لإجبار الكمبيوتر على تثبيت برنامج تشغيل طباعة زائف يحتوي على تعليمات برمجية ضارة. بمجرد تثبيت الكود، سيكون لديه امتيازات النظام للتسلل والقيام بأي ضرر تمت برمجته للقيام به.



لسوء الحظ، تتأثر كافة إصدارات ويندوز بهذه الثغرة. مما يعني أن ملايين الأشخاص مهددين. لكن، يبدو أنه تمت معالجة هذا الخلل جزئيًا بواسطة تحديث ويندوز لشهر يونيو. لكن هذا جزئي فقط.

 

لكي تكون محميًا، يجب عليك إما إلغاء تنشيط خدمة الطباعة أو حظر خدمة الطباعة عن بُعد فقط، وبالتالي الحد من الاتصالات الممكنة من الخارج.

 

اقرا ايضا : 

 

تعليقات