JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

10 نصائح عليك قراءتها قبل إنشاء قناة يوتيوب

 

 

انشاء قناة على اليوتيوب,كيفية انشاء قناة يوتيوب,طريقة انشاء قناة يوتيوب,انشاء قناة يوتيوب ناجحة,قناة يوتيوب,انشاء قناة يوتيوب بالهاتف,انشاء قناة يوتيوب من الهاتف,طريقة انشاء قناة على اليوتيوب,انشاء قناة يوتيوب,كيفية انشاء قناة على اليوتيوب,طريقة عمل قناة على اليوتيوب,إنشاء قناة علي اليوتيوب,كيفية إنشاء قناة يوتيوب,إنشاء قناة,فتح قناة على اليوتيوب,قناة يوتيوب بالهاتف,كيف انشاء قناة في اليوتيوب,انشاء قناة على اليوتيوب من الهاتف,قناة يوتيوب احترافية,انشاء قناة يوتيوب 2021
 10 نصائح عليك قراءتها قبل إنشاء قناة يوتيوب


 10 نصائح عليك قراءتها قبل إنشاء قناة يوتيوب

 

احيانا , قد يكون بدء انشاء قناة بث محتوى على منصة يوتيوب امرا مخيفا , او حتى محاولة نشر اول مقطع فيديو , هناك العديد من التصنيفات الخاصة بقنوات بث المحتوى على منصة يوتيوب , ضمن هذا العدد الكبير , ستجد منها القنوات الناجحة ومتوسطة النجاح , او الغير موفقة , لماذا نجحوا ؟ كلها اسئلة هامة يجب ان تسالها لنفسك قبل الشروع في بدء عمل قناة يوتيوب لبث المحتوى .


في هذا المقال , اليك ابرز النصائح حتى تبدا قناة يوتيوب مطابقة لجميع المعايير , وناجحة نظريا منذ البدء , اذا كنت تفكر في الدخول الى عالم اليوتيوب , اقرا هذا المقال لتعرف كيف تبدا بشكل صحيح .




نصائح إنشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها


1 - الفكرة القوية =  مقطع فيديو قوي

ان الخطيئة الاولى والاسواعلى الاطلاق , هي ان تبدا قناتك الجديدة مع عدم تقرير فكرة محددة لتدور عنها مقاطع الفيديو الخاصة بك في المستقبل , من الممكن ان تقوم ببث محتوى مرئي يتناول اللاشيئ مجرد حديث , او على النقيض , يتحدث حول اشياء كثيرة , قد تسبب تلك التضاربات في هروب الماتبعين الذين قد تكتسبهم على قناتك .


من الافضل ان تحدد مجالا او موضوعا مفضلا على وجه التحديد , من الممكن ان تود الحديث عن التكنولوجيا بصفة عامة , العطور,الملابس وصيحات الموضة , او اي مجال اخر , لكن ,من الصواب ان تحدد موضوعا واحدا , ومن الخطايا الاولى الا تحدد اي موضوع او مجال .


2 - اهمية التخطيط 

هناك بعض الاشخاص الذين حباهم الله من نعمه الكثيرة , قد تكون احداها هي كاريزما الظهور او الاطلالة المميزة , الاطلالة المميزة هي صفة يمتكلها بعض الاشخاص الذين يجذبون اعين , اهتمام وحب المتابعين باستمرار , وبمجرد الظهور , على اي شاشة , وقبل الحديث في اي موضوع او مجال , بالرغم من ذالك , لا نعلم على وجه الدقة ان كنا من هؤلاء الذين يجذبون اعين المتابعين اينما ظهروا ام لا .
 
 
لذا , لا بديل عن التخطيط , حتى تصل الى مقطع الفيديو في النهاية , هناك العديد من المراحل التي يجب ان تخطط لها قبل الشروع في تصوير اي مقطع فيديو عن اي موضوع وفي اي مجال , تخيل ان منظومة بث المحتوى على يوتيوب هي احجية , عندئد , فان مقطع الفيديو هو احدى قطع تلك الاحجية وليس الاحجية بكاملها .



3 - جودة الصوت واهميتها 

بالرغم من ظن الاغلبية بان العناصر الحاصة بالمحتوى المرئي والتصوير هي العناصر الاهم للحصول على مقطع فيديو جيد , الا ان هذا الظن خاطئ للاسف , من الممكن يشاهد المتابعون مقاطع فيديو بجودة متوسطة , ولكنهم لن يستطعوا تحمل مشاهدة مقطع فيديو بدقة صورة عالية وجودة صوت منخفضة .



تعتبر عملية اجراء تسجيل صوتي ذو جودة مناسبة من ابرز النصائح التي قد تقدمها لك اليوم , لذا, من الافضل ان تبحث عن ميكروفون مناسب لتلك المهمة من حديث جودة الصوت , سهولة الاستخدام , والتسعير السوقي , بعد ذالك , ستحتاج الى تعلم كيفية تسجيل الصوت عبر هذا الاصدار المحدد من الميكروفون , بالاضافة الى سبل تعديل الصوت بعد تسجيله .



4 - الاضاءة اهم مما تتصور 

واحدة من ااحد الاخطاء الشائعة لدى المنضمين الجدد لعالم تصوير الفيديو هو عدم الاهتمام باضاءة مكان التصوير اكثر من الاهتمام بشراء كاميرا باهظة الثمن او عدسات مناسبة اكثر , في نظر البعض , تعتبر الاضاءة اكثر اهمية من الكاميرا في حد ذاتها او العدسات الخارجية المرتبطة بها .



من الافضل ان تضع الاضاءة المحيطية لك اثناء التخطيط لانشاء قناة يوتيوب , فكر بالبحث عن اضاءة مناسبة , حتى وان لم تكن احترافية من حيث طبيعة الاستخدام والخيارات المتوفرة من خلالها , المهم من هذه النصيحة , هو ان تحرص باقصى درجة على تحصيل معدات اضاءة مناسبة وملائمة لاخراج صورة بالشكل الذي تريده .



تذكر مقولة تتردد باستمرار على السنة الكثير من المصورين , بان الكاميرا لا تستطيع اصلاح عيوب اضاءة سيئة , ولكن الاضاءة الجيدة تستطيع اصلاح عيوب كاميرا سيئة .



اقرا ايضا :


5 - مهارات التحدث مع Teleprompter

لم يستطيع احد تحمل تكلفة شراء Teleprompter سوى شركات ادارة القنوات الفضائية او شركات الانتاج الفني بشكل عام , ولكن بات الحصول على جهاز Teleprompter ممكنة للغاية , وبسعر مناسب ايضا , تستخدم اجهزة Teleprompter في الاساس لاظهار النصوص الكتابية المقرر اذاعتها امام المتحدث , مثل ابرز عناوين الاخبار امام مذيعي النشرات الاخبارية .



الان , بعد يمكنك استخدام هاتف ذكي لوحي في التحكم في اجهزة Teleprompter تلك لقراءة وتمرير النص الحواري المكتوب امام المتحدث حتى يستطيع التكلم بدون النظر الى اوراق او الاضطرار الى تسجيل لقطات محددة عدة مرات , يتم تركيب تلك الاجهزة بشكل متوافق مع كاميرا التصوير , بحيث يستطيع المتحدث رؤية هذه النصوص في نفس وقت نظره الى الكاميرا .



هناك العديد من طرق التواصل مع أجهزة Teleprompter، مثل التثبيت بشكل متوافق ومدمج مع اللوحي أو الهاتف بأسفله حتى يعكس النص الحواري. من الممكن أيضًا توصيل أجهزة Teleprompter مع الهواتف بتقنية اتصال بلوتوث. بجانب التوصيل، يجب أن تحصل على تطبيق جيد لإظهار الكلام بشكل معكوس حتى يكون مناسبًا مع أجهزة Teleprompter. نوصي بتحميل وتثبيت تطبيق Elegant Teleprompter Pro.



6 - التقط عدة لقطات

يرى بعض المتابعون بان تسجيل لقطات الفيديو الخاصة باي مقطع على يوتيوب كانت بالامر الهين , في الحقيقة , يتم تصوير اللقطات المداعة عدة مرات حتى يصل المتحدث الى نتيجة لائقة ترضي متطلباته وطموحاته .شكرًا لتوفر بطاقات التخزين من نوع SD بأسعار مناسبة هذه الأيام.

لذا , قم بالاستثمار في بطاقات الذاكرة SD المناسبة لك من حيث الاداء والسعر , وقم بالتصوير عدة مرات , لا يهم متى تصل الى النسخة الاخيرة من اللقطات , ولكن المهم هو ان تكون راضي عن المحتوى الذي بات متاحا بعد اعادة تصويره عدة مرات .


7 - مرحلة تعديل الفيديو 

هناك العديد من مقاطع الفيديو التي لم يتم تعديلها او عمل مونتاج لها بشكل جيد , وهو الامر الذي قد يلحظه المتابعون المهتمين بشئون التصوير وتعديل الفيديو , لا تشعر بالعجلة ازاء تعديل اي من مقاطع الفيديو المصورة لا بد ان تاخذ وقت كافي تماما حتى تسترخي عقيلا وتقوم بتعديل الفيديو بشكل مرضي وبدون عيوب او اخطاء .


فكر في المشهد العام الشمولي للفيدو المقصود , كيف سيراك المشاهدة ؟ كيف ترى نفسك ؟ عدل منظومات الالوان واجعلها كما يجب ان تكون , او مساوية لقيم الالوان في الطبيعة , فكر في سرعة الحديث والتوقيتات المثالية للانتقال من لقطة الى اخرى .


ولا تقلق، هناك العديد من برمجيات تعديل الفيديو على جميع منصات أنظمة التشغيل المتاحة حاليًا. يمكنك أن تعدل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الكثير من البرمجيات سواء كانت مجانية أو مدفوعة .
 
البرامج المستخدمة في هذا المجال هي :
للتصوير Comtasia او Sangit 
تسجيل الصوت Audacity 
مونتاج الفيديو FilMora او Shotcut
 
كما توجد برامج كثيرة اخرى , اختر ما يناسبك 



8. أهمية لقطات B-Roll

إذا أردت نشر مقاطع فيديو على يوتيوب، لابد وأنك ستصطدم بمصطلح B-Roll. إن مصطلح B-Roll هو الشقيق للأخ A-Roll. إن لقطات B-Roll هي اللقطات الداعمة لمقطع الفيديو الرئيسي. تخيل أنك تتحدث عن منتجٍ ما وتقوم بعمل مراجعه مصوره له. عندئذٍ ستكون لقطات صورتك أثناء الحديث هي A-Roll ولقطات المنتج في حد ذاته فقط هي لقطات B-Roll.

تفيد لقطات B-Roll في اجتذاب اهتمام وتركيز المشاهدين، بجانب أنها تبقي مقاطع الفيديو هامة ومثيرة للإعجاب إلى حدٍ كبير مع الغالبية العظمى من المشاهدين. يساعد B-Roll أيضًا في إيضاح وشرح نقاط هامة، وتستدعي الرؤية عن قرب لتوضيح أمرًا ما لا يمكن للمشاهد رؤيته من مشهد يحتوي عليك وأنت تتحدث بدون النظر إلى المنتج عن قرب.




9 - الاهتمام بصور المعاينة 

قبل أن يشاهد المتابعون مقطع فيديو لمدة ثانية واحدة أو يقرأون وصفه، سيرون صورة مقطع الفيديو المصغرة، وهي صورة المعاينة والتي يُطلق عليها أيضًا Thumbnail. من نواح كثيرة، تضيف هذه الصورة قيمة رائعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، وهي من أحد أهم عوامل جذب الزوار لمشاهدة مقطع فيديو يوتيوب في المقام الأول. إذا لم تجذب صورتك المصغرة انتباه المشاهدين المحتملين، يصبح محتوى الفيديو غير مرغوب من جانبهم.

للصور المصغرة في يوتيوب معايير محددة ومقاسات تصميمية أيضًا. القي نظرة على القنوات الشهيرة التي تتابعها بالفعل، والتي لم تتابعها. صب تركيزك في محتوى تلك الصور المصغرة، واسأل نفسك عدة أسئلة: ما الجميل والجاذب في تلك الصور؟ ماذا لو بدلت أحد العناصر بآخر؟ هل أقوم بعمل صور مشابهة أم جديدة كليًا؟!


10 - الكلمات المفتاحية 

إذا كنت مهتمًا بجذب أكبر عدد ممكن من الزوار سواء كانوا متابعين بالفعل أم لا، فعليك ألا تهمل الكلمات المفتاحية. انظر إلى الالكلمات المفتاحية التي تستخدمها مقاطع الفيديو التي تعرض محتوى مشابه لما تقدمه أنت. حاول التفكير في أكبر عدد ممكن من مصطلحات البحث ذات الصلة بالفيديو الخاص بك. سيساعد ذلك الأشخاص في العثور على الفيديو الخاص بك عبر وظيفة البحث الداخلي في يوتيوب ومحركات البحث الخارجية.
 

وفي النهاية، يجب أن أنصحك بأن تتعلم من أخطاءك، وتصغي دائمًا لآراء المتابعين. في النهاية، هم المتابعين وهم من يقررون ماذا يشاهدون. اجعلهم يجدون عندك ما يسرهم.



اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة