القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على جميع أنواع تراخيص تفعيل الويندوز، وأيها يجب عليك استخدامه


 
windows,microsoftتراخيص
تعرف على جميع أنواع تراخيص تفعيل الويندوز، وأيها يجب عليك استخدامه

جل المستخدمين في العالم ممن يتوفرون على حواسيب, فهم في المقابل يمتلكون نظام تشغيل, ولعل اشهرها هو Windows, بالرغم من الاصدارات المختلفة, يجب شرائه من شركة مايكروسوفت, وبعد ذالك توفر لك الشركة امكانية تفعيل او تنشيط الويندوز عن طريق عرض تراخيص متنوعة كOEM وRetail و Volume وغيرها,  ثم مطالبتك باختيار احد هذه التراخيص, في المقابل نجد العديد من الناس يلجؤون الى تفعيل الويندوز بالكراك, وهذا يشكل خطر تثبيت فيروسات, وربما التجسس من اطراف ثالثة.


لذالك ينبغي شراء احد هذه التراخيص لامان اكثر, وفي ما يلي شرح لهذا التراخيص, ومساعدتك في اختيار افضلها, مع طريقة معرفة ترخيص الويندوز الخاص بك والكثير في هذا الموضوع.

 

اقرا ايضا :

 

 

انواع تراخيص الويندوز



1 - ترخيص Volume

هذا الترخيص, مخصص في الاصل للمنشات الكبيرة, مثل المدارس,المقاولات, ومقاهي الانترنت وغيرها, من التي بها عدد كبير من الاجهزة, ومن غير المعقول تفعيل كل جهاز بسيريال خاص به, وذالك يترتب عنه تكلفة عالية, لذا فان ترخيص Volume يوفر Serial واحد يستخدم لتفعيل كامل الاجهزة, ومن الشروط المترتبة عن استخدامه عدم تفعيل الاجهزة التي لا تندرج ضمن المنشاة.



2 - ترخيص MSDN

هو اختصار لكلمة Microsoft Developer Network, وهي منصة مخصصة للمطورين, فمن خلال الاشتراك في هذه الخدمة تتاح لك العديد من الميزات المتقدمة, ومن بينها امكانية تثبيت نسخ ويندوز وتفعيلها من خلال ترخيص MSDN, مع الالتزام باستخدام هذه النسخ تصميم البرامج وتطويرها واختبارها وعرضها ايضا, وهذا الترخيص مخصص للمطورين, ومن غير القانوني المتاجرة به.



3 - ترخيص OEM

يعد من بين اشهر التراخيص, وهو اختصار لجملة Original Equipment Manufacturer, وهو موجه للشركات المصنعة للحواسيب من اجل تفعيل الويندوز, حيث يمكن لبعض الشركات او المتاجر المحلية شراء نسخ OEM Windows وتثبيتها على بعض الاجهزة, كما لا يمكنك استخدام هذا الترخيص لتنشيط اي ويندوز اخر على حاسوب اخر, حيث انه مصمم ليرتبط بجهاز معين.

 

 

4 - ترخيص Retail

يعرف هذا الترخيص أيضًا بإسم FPP، وهو اختصار لجملة Full Packaged Product، وهو الترخيص الذي يقدمه لك متجر مايكروسوفت عند شراء الويندوز، وعكس ترخيص OEM، فهذا الترخيص يوفر لك سيريال، يمكنك استخدامه لتنشيط ويندوز على جهاز آخر لكن يجب أولًا إلغاء تنشيط الويندوز من الجهاز القديم، ويمكن استخدامه على أي جهاز، بينما لا يمكن تنشيط نسختي ويندوز على جهازين مختلفين في آنٍ واحد.



اقرا ايضا :


تعليقات