JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لماذا يدعم ويندوز 11 تطبيقات أندرويد من متجر أمازون فقط؟

 

 

ويندوز 11,تحميل ويندوز 11,ويندوز 11 الجديد,مميزات ويندوز 11,مزايا ويندوز 11,عيوب ويندوز 11,نسخة ويندوز 11,العاب الاندرويد علي ويندوز 11,تحميل ويندوز 11 النسخة الكامله,تحميل ويندوز 11 النسخة الرسمية,متطلبات تشغيل ويندوز 11,تحميل ويندوز 11 ايزو,تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت,اهم مميزات ويندوز 11,فري فاير علي ويندوز 11,العاب ويندوز 11,تسريع ويندوز 11,ببجي علي ويندوز 11,ويندوز 11 متجر امازون,ويندوز,ويندوز 11 تك اونلاين,windows 11,ويندوز11 يشغل تطبيقات الأندرويد,ويندوز11
 لماذا يدعم ويندوز 11 تطبيقات أندرويد من متجر أمازون فقط؟

خلال فعاليات مؤتر Microsoft Build 2021 , اعلنت ميكروسوفت عن عدة مفاجات كبيرة قادمة في الطريق الى ويندوز 11 , من ضمن تلك الاعلانات السعيدة كان شرح ميكروسوفت لتضمين متجر تطبيقات امازون لتطبيقات نظام التشغيل اندرويد بنظام ويندوز 11 , اسعد هذا الخبر الكثيرين , واثار تساؤلات الغالبية العظمى منها حيث استبدلت ميكروسوفت متجر تطبيقات جوجل بمتجر تطبيقات امازون .

 

لماذا تعاونت ميكروسوفت مع امازون بدلا من جوجل ؟ كيف سيؤثر هذا القرار على مستخدمين ويندوز 11 ؟ هل لم تعد ميكروسوفت تشعر بالامان حيال متجر تطبيقات جوجل ؟ اقرا هذا التقرير لمعرفة الاجابة على جميع تلك الاسئلة .



يُعد متجر تطبيقات ميكروسوفت في حلته الجديدة في نظام التشغيل ويندوز 11 كموضع ترحيب كبير من المتابعين والخبراء التقنيين. بالرغم من ذلك، ومن تضمين متجر تطبيقات أندرويد الخاص بأمازون، سيضع هذا القرار المستخدمين في حيرة كبيرة لعدم توفر العديد من التطبيقات في نهاية المطاف مقارنةً بتنوع وتعدد التطبيقات في متجر تطبيقات جوجل.

 

مع وضع جميع تلك الأمور والتخوفات محل التفكير والاعتبار، إليك السبب وراء اختيار ميكروسوفت لمتجر تطبيقات أمازون.

 

اقرا ايضا :

 

1 -  مستقبل متجر جوجل بلاي ستور


كانت جوجل قد اعلنت مؤخرا عن اعتزامها تغيير امتدادا ملفات تطبيقات متجر تطبيقات جوجل , والذي هو حاليا APK , تخطط جوجل للانتقال للامتداد الجديد AAB وهو اختصار (Android App Bundle) جوجل تستبدل APK بحزم تطبيقات Android (AAB) اعتبارًا من أغسطس 2021 , اي حزمة تطبيق اندرويد , يترتب على ذالك اختلاف امتداد ملف تثبيت اي تطبيق سيتم تحميله من متجر تطبيقات جوجل في المستقبل الى AAB .


وحتى تدرك المقصود , فاي تطبيق يتم تحميله من متجر جوجل بلاي , فهذا التطبيق علارة عن ملف بصيغة APK والذي يتعرف عليه نظام اندرويد لتثبيت التطبيقات , على غرار برامج ويندوز التي تكون بصيغة EXE او تطبيقات macOS التي تستخدم صيغة DMG .



هذا يعني ان جوجل وبشكل اساسي ستكون قادرة على تتبع وتوقيع جميع التطبيقات المتاحة بمتجرها باستخدام اداة Upload Key , وهي الاداة التي ستسمح لجوجل باستدعاء التطبيقات وحذفها من اي هاتف بنظام اندرويد عند استشعار جوجل الشك بخصوص انشطة جدا هذا التطبيق بعينه او المطورين خلف اي من تلك التطبيقات , وهو ما يساهم في النهاية في زيادة امن المستخدم .


بناء على تلك المعلومات السابقة , نسشف السبب الحقيقي وراء اسبعاد توقيع الشراكة مع متجر تطبيقات جوجل بدلا من متجر تطبيقات امازون , مما سينقلنا الى شرح الاسباب الحقيقة وراء هذا الانتقال المفاجئ .



2 - متجر تطبيقات أمازون ومتجر ويندوز



منذ ان اطلقت امازون لوحيات Kindle Fire الخاصة بها , كانت قد اطلقت متجر تطبيقاتها الخاص بها انذالك , منذ عام 2011 , ولسنوات حتى الان , ساعد متجر تطبيقات امازون جميع مستخدمي لوحياتهم Kindle Fire من تحميل التطبيقات اللازمة من داخل واجهة المتجر الداخلية .



الان , بات هناك ما يقارب 5000.000 تطبيق متاحين للتثبيت على متجر تطبيقات امازون , وهو الرقم الذي يبدو ضئيلا للغاية مقارنة بعدد التطبيقات الماحة بمتجر جوجل للتطبيقات , بالرغم من ذالك , وعلى مدار السنوات الماضية , سيطرت امازون بشكل كامل على جميع التطبيقات المتاحة على متجرها .



اتبعت امازون خلال تلك الفترة سياسة مشابهة للمتابعة في متجر ابل , فهي قد قامت يمنع المطورين الذين يقومون بتحميل تطبيقات تقدم تطبيقات العاب او محتوى غير قانوني او مرخص , او  مسروق حتى وان كان تثبيتها مقابل رسوم مالية , بمعنى اصح , يمكننا التاكد من السيطرة الكاملة لامازون على متجر تطبيقاته بخلاف جوجل والذي سيحاول السيطرة بنفس الشكل على المتجر الخاص به خلال السنوات القادمة .



نعتقد ان التفاصيل المذكورة هي الاسباب المنطقية وراء رؤية متجر تطبيقات امازون بدلا من متجر تطبيقات جوجل , متضمنا في متجر ميكروسوفت , لان جوجل مازالت لم تعتمد خططها حتى الان او تنفذها على مدى واسع فيما يخص تغيير امتداد التطبيقات الى AAB , جوجل تستبدل APK بحزم تطبيقات Android (AAB) اعتبارًا من أغسطس 2021 , اختارت ميكروسوفت الاعتماد على امازون ومتجر تطبيقاته بدلا من جوجل لانه مستقر الى اقصى حد ولا يحتوي على اية تطبيقات مزيفة , مثلما هو الحال في متجر تطبيقات جوجل .



عندما نفكر في الأمر بتمعن، سنتمكن من معرفة والتأكد من رجاحة قرار ميكروسوفت بتبني متجر تطبيقات أمازون بدلًا من جوجل. بالإضافة إلى ذلك، سيكسب متجر تطبيقات أمازون إهتمام العديد من المطورين بعدما زاد مدى نموه بعد دمجه في متجر ميكروسوفت للتطبيقات. فيما بعد، ستزيد أعداد التطبيقات المتاحة على متجر أمازون بأقل مجهود مبذول من أمازون، مما سيضعه في وضع منافسة جيد مع متجر تطبيقات آبل وخاصةً بعد إطلاق حواسيب آبل بشريحة معالج M1 والذي سيدعم تشغيل التطبيقات الموجهة إلى هواتف آيفون بنظام iOS.

والآن، مع توفر وإتاحة الإضافات الجديدة الخاصة بمتصفح Edge من ميكروسوفت على متجر تطبيقات ميكروسوفت، بات المتجر بمثابة متنفس رائع ومثالي للمستخدمين الحاليين والجدد لاكتشاف تجارب جديدة لتطبيقات ربما لم يروها مسبقًا.
 

اقرا ايضا :



الاسمبريد إلكترونيرسالة