JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماسنجر تضيف تشفيرًا شاملاً لمكالمات الصوت والفيديو

 

ماسنجر,فيس بوك ماسنجر,فيس بوك,ماسنجر فيس بوك,بوت ماسنجر فيس بوك,تحميل فيس بوك ماسنجر,مسنجر,مسنجر فيس بوك,اسرار ماسنجر الفيس بوك,اشعارات الفيس بوك ماسنجر,فيسبوك ماسنجر,الربح من الفيس بوك,ماسنجر فيس بوك تنزيل,تحميل ماسنجر فيس بوك,تحديث ماسنجر,الماسنجر,ماسنجر فيس بوك عربي للايفون,اعلان فيس بوك مسنجر,تسجيل الخروج من ماسنجر فيس بوك,تحميل فيس بوك ماسنجر للاندرويد,تنزيل مسنجر فيسبوك,تحميل ماسنجر للكمبيوتر جي سوفت,تحميل ماسنجر للكمبيوتر,الفيس بوك
ماسنجر تضيف تشفيرًا شاملاً لمكالمات الصوت والفيديو

 

تضيف شركة فيسبوك تشفيرا شاملا لمكالمات الصوت والفيديو في منصة التراسل ماسنجر, واعلنت الشركة في احدى التدوينات انها بصدد طرح التغيير اليوم جنبا الى جنب مع عناصر تحكم جديدة لرسائلها المختفية, وقد يرى بعض المستخدمين ايضا ميزات اختبار جديدة تتعلق بالتشفير.

 

اقرا ايضا :

 

 

وقالت الشركة, يتوقع الاشخاص ان تكون تطبيقات المراسلة امنة وخاصة, ومن خلال هذه الميزات الجديدة, نمنحهم مزيدا مزيدا من التحكم في مدى خصوصية مكالماتهم ودردشاتهم.

 

وحصلت منصة التراسل على تشفير شامل للرسائل النصية في عام 2016, عندما اضافت فيسبوك خيار "المحادثة السرية" الى تطبيقها.


ويدعم الان هذا الوضع الاتصال, وتقول فيسبوك انها تضيف الميزة مع تزايد الاهتمام بمكالمات الصوت والفيديو, حيث ترى منصة ماسنجر الان اكثر من 150 مليون مكالمة فيديو يوميا.


وعرض تطبيق الدردشة المملوك لشركة فيسبوك, واتساب, الاتصال المشفر من طرف الى طرف او E2EE, مما يمنع اي شخص باستثناء المرسل والمستقبل من رؤية البيانات المشفرة.


وكذالك تفعل بعض تطبيقات مكالمات الفيديو الاخرى مثل Zoom وسيجنال Signal وفيس تايم FaceTime.


وتصف فيسبوك تشفير E2EE بانه اصبح معيار الصناعة عبر خدمات المراسلة, واشارت شاشعات سابقة الى ان الشركة قد تطرح نظام مراسلة موحد ومشفر من طرف الى طرف عبر واتساب وماسنجر وانستغرام, ولكن لم يحدث ذالك حتى الان.



ماسنجر تشفر مكالمات الصوت والفيديو 


تحصل المحادثات النصية على تحديث اصغر, وفي حال كنت تريد ارسال رسالة تختفي, فانك ترى المزيد من الخيارات للاختيار عند انتهاء صلاحيتها, من خمس ثواني الى 24 ساعة.


وعرضت الميزة في الاصل زيادات مدتها دقيقة واحدة و15 دقيقة وساعة واحدة واربع ساعات و24 ساعة.


وبينما يرى الجميع التحديثات اعلاه, فان الشركة تجري اختبار تجريبي محدود لميزات اخرى, حيث يشاهد بعض المستخدمين خيارا للمحادثات الجماعية المشفرة من طرف الى طرف والمكالمات بين الاصدقاء والعائلة الذين لديهم سلسلة دردشة موجودة او متصلون.


ويحصل الآخرون على دعم لعناصر تحكم فيسبوك الحالية دون E2EE حول من يمكنه الوصول إليهم عبر ماسنجر. 

 

وإذا كنت تستخدم منصة إنستاجرام، فإن الاختبار المحدود يوفر لك إمكانية الاشتراك في E2EE للرسائل المباشرة لهذا التطبيق أيضًا.



اقرا ايضا :

   

الاسمبريد إلكترونيرسالة